ديكور

أحدث موضة في دهانات الحوائط لعام 2018

نتعجب كثيراً عندما ندخل العديد من المنازل ذات نفس المساحة ولكن نشعر أن أحدهم مساحته أكبر من الآخر. نتساءل عن السبب وأحياناً تكون الإجابة إما في حجم الأثاث أو بسبب تقسيم المساحة، ورغم أن هذه الإجابات تبدو مقنعة إلى حد كبير إلا أنها ليست كل شيء. فحوائط منزلك ولونها تلعب دورا كبيرا في كل ما تشعرين به بدءا من المساحة وحتى الراحة النفسية.

 ولذلك، فإن اختيار ألوان دهانات الحوائط المناسبة يجب أن يكون أول ما تهتمين به فور شراء المنزل أو القيام بتجديده. ولون الدهان مثله كغيره في عالم الديكور، فمن حين لآخر تتغير صيحته لتواكب العصر الجديد.

ويبدو أن عام 2018 يحمل موضة مختلفة تماماً في عالم دهان الحوائط عن تلك التي انتشرت بشكل كبير خلال السنوات الماضية. فلاحظ جميعنا في السابق انتشار الحوائط ذات الألوان المتداخلة وكذلك تلك المليئة بالنقوش والتي لم تكن تتناسب مع مختلف المساحات، ولكن هذا العام سيكون الأمر مختلفا…

١- اللون الأزرق المحيطي

هذا العام، يمكنك أن تقومي بطلاء الحوائط باللون الأزرق المحيطي، والذي كان يستخدم في السابق بشكل كبير في المجوهرات. فاللون يمنحك شعوراً بالراحة وصفاء الذهن، بخلاف أنه يساعد على زيادة المساحة، كونه يعطي شعوراً لك بأنك وسط البحار.