الأخبار العقارية والاقتصادية

البنك العربي يحقق 436 مليون دولار أرباحا بالنصف الأول عام 2018

حققت مجموعة البنك العربي، نموا في الأرباح بنسبة 5%، للنصف الأول من العام الحالي 2018.

وبلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 436 مليون دولار، مقارنة مع 415.2 مليون دولار للفترة نفسها من 2017.

وقال البنك في بيان اصدره اليوم السبت، إن الارباح قبل الضرائب بلغت 582 مليون دولار بنسبة نمو 6.4%، ما يعزز قدرة البنك بالوصول إلى أفضل مستويات الاداء واستمراره في تحقيق الأرباح وتعزيز مركزه المالي.

واضاف البيان أن المجموعة حققت نموا في الأرباح التشغيلية بنسبة 13% إلى 668.5 مليون دولار، في حين نمت محفظة التسهيلات الائتمانية بنسبة 3% إلى 25.5 مليار دولار بالمقارنة مع 24.7 مليار دولار، في النصف الاول 2017.

في المقابل، بلغت ودائع العملاء 33 مليار دولار كما في 30 حزيران 2018.

واشاد رئيس مجلس الادارة، صبيح المصري، بالأداء المتميز لمجموعة البنك العربي في تحقيق أفضل النتائج.

وأكد قدرة البنك على التعامل والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات نتيجة لاعتماد مجموعة البنك العربي على اسس مصرفية متينة، بالإضافة لسياساته الائتمانية الحصيفة والمحافظة.

وأكد المصري ثقته الكبيرة في مواصلة البنك لأدائه الناجح، وقدرته على التعامل مع كافة المستجدات بكفاءة وحرفية، تحقيقا لتطلعات مساهميه وتلبية لاحتياجات عملائه على امتداد المنطقة.

من جهته، أوضح المدير العام التنفيذي للبنك العربي، نعمه صباغ، أن البنك استطاع ان ينمو بالأرباح التشغيلية بنسبة 13 بالمئة إلى 668.5 مليون دولار من خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفية التي يقدمها.

واكد صباغ متانة المركز المالي للبنك نتيجة استمرار البنك في الحفاظ على معدلات سيولة مرتفعة، حيث بلغت نسبة القروض إلى الودائع 71,6%.