الأخبار العقارية والاقتصادية

بنك القدس يصادق بالاستحواد على فروع “الأردني الكويتي” بفلسطين

صادق مجلس إدارة بنك القدس، في اجتماع هيئته العامة غير العادية، بالاستحواذ على فروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين.

ووفق بيان لبنك القدس على موقع بورصة فلسطين، وافق مجلس الإدارة على إصدار أسهم لصالح البنك الأردني الكويتي بنسبة 10% من رأس المال المدفوع للبنك بعد الزيادة.

ومطلع الشهر الجاري، أعلن بنك القدس، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية يتم بموجبها استحواذه على فروع البنك الأردني الكويتي في فلسطين.

ويبلغ عدد الأسهم التي سيتم إصدارها 8.357 مليون سهما مقيما بالقيمة الدفترية كما في نهاية حزيران 2018، مضروباً بمعامل ضرب قدره 1.4.

ووفق الاجتماع، فوضت عمومية بنك القدس، مجلس الإدارة في استكمال تنفيذ قرار الهيئة العامة غير العادية للعام 2011، والذي تضمن رفع راسمال البنك من 50 مليون دولار الى 100 مليون دولار.

ومن ضمن قرارات العمومية، رفع عدد أعضاء مجلس الإدارة ليصبح 12 عضوا بدلا من 11 عضوا، وتعيين البنك الاردني الكويتي عضوا جديدا في مجلس إدارة بنك القدس.

ويبلغ إجمالي موجودات البنك الأردني الكويتي، 139.8 مليون دولار أمريكي، بينما تبلغ ودائع عملاؤه 67 مليون دولار، ورأسماله 50 مليون دولار.

وكان البنك الأردني الكويتي سجل صافي خسائر بلغت 1.835 مليون دولار أمريكي، خلال العام الماضي 2017، مقارنة مع خسائر بـ 971 ألف دولار في 2016.