الأخبار العقارية والاقتصادية

أبو سنينة يبحث سُبل التعاون المشترك مع بلديتي برشلونة وفلنسيا الإسبانيتين

استقبل رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة في مكتبه، نائب رئيس بلدية برشلونة “جيم لبيودرا” ونائب رئيس بلدية فلنسيا نيوس “سانتانا”، وذلك بحضور عدد من أعضاء المجلس البلدي، وتباحث الطرفان في سبل تعزيز التعاون المشترك بين بلدية الخليل ومدينتي برشلونة وفلنسيا في مجال البنية التحتية والنظر في إمكانية إرساء شراكات ثنائية بين المدن الثلاث.

وأوضح أبو سنينة أنّ الشراكة والتوأمة تساهم في تبادل الخبرات بين المدن خاصة المدن الأوروبية العريقة والتي لها باع طويل في تقديم الخدمات البلدية على أعلى المستويات، مشيراً إلى أهمية توقيع اتفاقيات توأمة مع مدينتي برشلونة وفلنسيا كأول تجربة لمدينة الخليل مع مدن إسبانية، مؤكداً أنّ بلدية الخليل لا تـدخر جهداً في سبيل تعزيز العلاقات الدولية التي من شأنها رفع اسم ومكانة الخليل عالياً، والتأكيد على عروبة وفلسطينية الخليل، لكسب الدعم اللازم سياسياً ومادياً لتطوير المدينة.

من جانبه، أبدى السيد لبيودرا استعداد بلدية برشلونة لإمكانية توقيع مذكرة تفاهم وتوأمة بين مدينة الخليل ومدينة برشلونة، لخدمة المصالح المشتركة بين المدينتين، على أن يتم بحث الموضوع مع المجلس البلدي الخاص بمدينة برشلونة.