ديكور

طرق بسيطة لتسليك حوض المطبخ بدون الحاجة إلى السباك

تمثل مشكلة انسداد مصرف حوض المطبخ باستمرار، أحد أبرز المشاكل التي تواجه ربة المنزل.

وللتعامل مع هذه المشكلة وحلها، أوردت صحيفة ميرور البريطانية مجموعة من الحلول البسيطة التي يمكن لربة المنزل اللجوء إليها، على النحو التالي:

1- جربي النفاضة
ضعي النفاضة على فوهة مصرف الحوض واضغطي عليها عدة مرات حتى تشعري بأن مجرى المياه بات سالكاً. إن لم تنفع هذه الطريقة من المرة الأولى كرري المحاولة مرة أخرى.

2- استخدمي الصودا والخل
امزجي ما يعادل نصف كوب من الصودا ونصف كوب من الخل، وصبي المزيج دفعة واحدة داخل مصرف المياه في حوض المطبخ، فالتفاعل الكيميائي الناجم عن مزج المكونين يعمل على تنظيف مصرف المياه. يمكن أن تحتاجي لتكرار المحاولة عدة مرات لتحصلي على نتائج أفضل.

3- نظفي مصفاة الحوض
قد تكون مصفاة الحوض السبب في انسداد مجرى الصرف في المطبخ، لذا يمكنك إزالة كافة الأوساخ العالقة فيها بعد فكها وتنظيفها من الداخل بشكل جيد.

4- استخدمي سائلاً خاصاً بتسليك الحوض
إن لم تُجد المحاولات السابقة نفعاً، لا بد من أن تلجئي لاستخدام سائل خاص بتسليك الحوض، واختيار نوع فعال وجيد لا يؤدي إلى تآكل أنابيب الصرف.

5- حاولي منع انسداد الحوض مستقبلاً
احرصي على تجنب رمي قشور البيض وبقايا الطعام وتركها لفترة طويلة في حوض المطبخ، لأنها تساهم بشكل كبير في انسداده، وقد تتراكم داخل أنابيب الصرف وتؤدي إلى انسدادها وتلفها، الأمر الذي قد يضطرك للاستعانة بالسباك لحل المشكلة.