الأخبار العقارية والاقتصادية

بلدية رام الله تعلن عن موعد فتح شارع وسط المدينة بعد تأهيله

أعنلت بلدية رام الله، أن يوم غد الخميس، سيتم فتح الشارع الرئيس وسط المدينة، أمام حركة السيارات بعد قرب انتهاء أعمال صيانة البنى التحتية للشارع.

وتقوم البلدية منذ عدة أسابيع بأعمال تأهيل وصيانة، لشارع ركب (المقطع الأخير من جهة مقهى رام الله)، وحتى رام الله التحتا.

وقال مدير دائرة المشاريع في بلدية رام الله المهندس عدي الهندي للاقتصادي، ان غدا الخميس ستقوم البلدية بفتح الشارع امام المركبات بعد اغلاقه الخميس الماضي لأعادة تأهيل الارصفة والبنية التحتية للشارع.

واضاف الهندي، ان طبيعة عمال الصيانة التي شهدها هذا المقطع شملت اعادة تأهيل شبكة المياه والصرف الصحي والكهرباء وتأهيل الارصفة لتتلائم مع حركة المواطنين والمركبات وسط المدينة.

وبدأت بلدية رام الله منذ أسبوعين، أعمال صيانة للبنية التحتية للشارع الرئيسي وسط مدينة رام الله من مفترق الكلية الاهلية أو مقهى رام الله، وصولاً لمكتبة الحصري في رام الله التحتا.

وأشار مديرة دائرة المشاريع في البلدية، أن اعمال الصيانة ستستمر لأعادة تأهيل المقطع الثاني الممتد من مكتبة الحصري حتى مفترق البنك العربي برام الله التحتا، خلال مدة من التوقع وصولها الى 10 ايام.

وحول اعادة تعبيد الطريق كاملا، أوضح الهندي، ان الجهود تبذل لإنهائها قبيل حلول عيد الأضحى المبارك.

وتقول البلدية أن أعمال ترميم الشارع الرئيس تأتي في إطار خطة بلدية رام الله لتطوير البنية التحتية لشوارع المدينة، في ظل التطور الحاصل وملاءمتها لحاجة المواطنين في ظل حيوية هذا الشارع الرئيس.

وكانت بلدية رام الله، أقرت في وقت سابق عطاءً سنوياً بقيمة 6 ملايين شيكل سيتم من خلاله ترميم 35 شارعا في مختلف مناطق المدينة.

ويبلغ عدد سكان مدينة رام الله (80 ألف نسمة)، ويحيط بها (80) بلدة وقرية، والعدد الإجمالي لسكان المدينة ومحيطها (278 ألف نسمة)، وتبلغ مساحة المدينة 19 الف دونم.