ديكور

أفكار لتزيين غرفة نوم طفلك بطريقة مبتكرة وغير تقليدية

بمجرد أن يصل الطفل إلى السن الذي يسمح له بالنوم بمفرده، تبدأ كل أم في التفكير في كيفية تصميم ديكورغرفة النوم بطريقة جديدة وعصرية بحيث تتناسب مع شخصيته وتعزز لديه قدراته الإبداعية ويشعر فيها بالراحة. إليك فيما يلي

 بالصور ديكورات لتزيين غرف نوم الأطفال بطريقة مبتكرة وغير تقليدية.

١- إن كان طفلك يحب القراءة والكتابة فيمكنك تزيين غرفته بالحروف الأبجدية، من ألوان وأشكال مختلفة، ويفضل أن تكون مصنوعة من الخشب ومطلية لكي تضفي روحاً مرحة على الغرفة.

ولا تنسي تخصيص مكان على الحائط لعمل مكتبة صغيرة تضم أفضل المجموعات القصصية وكتب الألوان التي تشجع طفلك على التعلم والابتكار.

٢- ترغب كل أم في غرس بعض القيم والأخلاق الفضيلة في طفلها وهناك طريقة رائعة وسهلة تساعدك على القيام بذلك. قومي بطباعة مقتبسات وأقوال مختلفة يسهل على طفلك فهمها وكأنك توجهين رسائل إلى طفلك بطريقة غير مباشرة. يفضل وضع هذه المقتبسات في إطارات ملونة وتعليقها على الحائط لخلق جو من البهجة والطاقة الإيجابية في أنحاء الغرفة.

٣- إن كانت لديك القدرة على تغيير ديكور غرفة نوم طفلك بشكل جذري، قومي بتحويل شكل الغرفة إلى مكان خيالي يفضله مثل غابة، سفينة فضاء أو مخيم.  يمكنك حتى تزيين غرفته بهذه الطريقة كهدية في عيد ميلاده، ذلك بالطبع بعد أن تكوني قد سألتيه مسبقا عما إذا حانت له الفرصة ليعيش في عالم الخيال، فكيف سيكون؟! فكرى أيضا في تزيين الحائط برسومات للشخصيات الكرتونية المفضلة لديه.

٤- في حالة إن كان طفلك من هواة الرسم، جربي طلاء أحد حوائط الغرفة بلون محايد ثم ابدئي في الرسم معه عليها لخلق لوحة فنية من صنعه. هذه الطريقة سوف تزيد من قدرته الإبداعية مع مرور الوقت. إذا كنت لا تفضلين القيام بذلك على الحائط، فيمكنك شراء سبورة كبيرة وتعليقها على الحائط ليستطيع الرسم عليها دون تشويه مظهر الغرفة.