- استخدام الستائر أو الستائر لعزل نافذة الاستراتيجية، تعظيم مكاسب الطاقة الشمسية عن طريق ترك النوافذ التي تواجه الجنوب في أي يوم مشمس - حتى شمس الشتاء تحدث فرقا حقيقيا، تغطية جميع النوافذ بعد حلول الظلام لخلق طبقة عازلة بسيطة ولكنها فعالة كلما زادت سماكة الأغطية ، زادت فعالية العزل.

إذا قمت بشراء ستائر مزدوجة (بيضاء عاكسة على جانب واحد ، مظلمة للحرارة مظلمة من جهة أخرى) ، يمكن عكسها موسميًا لامتصاص أشعة الشمس في فصل الشتاء وصد حرارة الصيف، و استخدم ستائر مبطنة. للحصول على أكبر فائدة.

-  استعمال الدفاية بدون زيادة في الفاتورة، تثبيت ترموستات للبرمجة، إذا كنت لا تزال تعدل حرارتك يدويًا وتحاول أن تتذكر إيقافها عندما تذهب إلى العمل كل يوم من يحتاج إلى مهمة أخرى لتتذكرها عند الخروج من الباب، إذا قمت ببرمجة جهاز تنظيم الحرارة الخاص بك إلى أقل من 10 درجات أثناء النوم أو عدم الذهاب إلى المنزل ، فستوفر ما يصل إلى 15٪. نعم.

- استخدم سخان الفضاء، لحسن الحظ ، فإن العديد من مدافئ الحديثة أكثر كفاءة (وأكثر جاذبية) من أسلافهم. يمكنك العثور على واحد يناسب ميزانيتك ومواصفات الأداء مقابل 40 دولارًا كحد أدنى، لإضافة المرونة في روتين التسخين.احرص على اتباع جميع إرشادات السلامة الخاصة بالمدفأة ، وخاصة عدم وضعه بالقرب من أو على اتصال مباشر بالأثاث أو الأدوات المنزلية الأخرى.

- تقليل استخدام مروحة تهوية، تعد مروحة التهوية من أهم الأجهزة الموجودة في بعض المنازل خاصة في غرفة المطبخ حيث تساعد على طرد الهواء الغير مرغوب فيه من المنزل لكن مع الأسف هذه الأجهزة تتسبب في إدخال بعض الهواء البارد الغير مرغوب فيه لداخل البيت.

- رفع الرطوبة، عادة ما يكون الهواء الشتوي جاحظًا ، خاصة في الداخل. وتكشف الزيادة الموسمية في الشفاه المتشققة والجلد الجاف أن التدفئة المنزلية لدينا تمتص الرطوبة من أجسامنا - مما يثير الدهشة أن الجفاف يجعل الهواء أكثر برودة. لا نشعر فقط بالبرد في الهواء الجاف ، ولكن إضافة بعض الرطوبة ستسمح في الواقع للهواء الداخلي الخاص بك بالاحتفاظ بالحرارة لفترة أطول، تشمل الطرق غير التكنولوجية السهلة لزيادة الرطوبة ، إضافة نباتات منزلية، باستخدام رفوف التجفيف الداخلية.


- الثغرات حول باب الدخول ، وجود أى ثغرات حول باب الدخول تتسبب في تسرب كمية كبيرة من الهواء البارد الي داخل الحجرة او المنزل ككل لذا يجب ايجاد طريقة مناسبة لسد هذا الفراغات.

- المنافذ الكهربائية: بعض الأجهزة الكهربائية تكون موضوعة فى الحائط مثل التكييف وتحتاج ضع يدك أمام مخرج في يوم بارد. هل هناك أي برودة محسوسة تنبثق من الثقوب؟ هل البلاستيك نفسه بارد؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقم بإزالة الغطاء بعناية باستخدام مفك البراغي لعزل منافذ البيع الخاصة بك. استخدم السد لملء الثغرات الموجودة حول الجزء الخارجي من العلبة ، وإدخال طوقا رغوة مصنوع خصيصًا لمخارج العزل ، والمتوفر في المتاجر المنزلية.

- عتبات الأبواب: هل يمكنك رؤية ضوء النهار تحت أي أبواب خارجية؟ بعض العتبات قابلة للتعديل مع مسامير: قم بتبديلها عكس اتجاه عقارب الساعة، وثاشترِ أو أنشئ " أنبوبًا مرنًا من القماش ممتلئًا بشيء ثقيل (الجورب أو الجورب المملوء بالأرز الجاف ، موضوعًا أسفل باب أو نافذة ابواب المنزل.

- مداخل السباكة: يجب أن تكون الأماكن التي تدخل فيها المواسير و تخرج منها محكمة الغلق وان لاتترك اي فراغات حولها حتي لايتسرب الهواء منها.

-إطارات النوافذ: النوافذ ضرورية للضوء والشمس لكنها في نفس الوقت قد تكن اطاراتها غير مثبتة جيدا والحوائط والجدران مصدعة وقديمة مما يدخل الهواء البارد للمنزل.