8- تحقق من زيت المحرك بانتظام وقم بتغيير زيت المحرك، زيت ناقل الحركة وزيت المقود الخ إذا لزم الأمر وإستعمل لذلك زيوتاً من نوعية جيدة فهي تساعد المحرك على العمل بسلاسة وبالتالي تقلل من الاحتكاك وتقلل خسائر الكفاءة.

7- قم بضبط محرك سيارتك عند كل خدمة خصوصاً عندما تشعر بوجود ضعف في الكفاءة. محرك غير مضبوط قد يستهلك نحو 50 في المائة أكثر من الوقود!

6- شمعات الإشعال تقول لك كيف يعمل محرك سيارتك. فإذا كانت الشمعات نظيفة، فسيعمل محرك سيارتك بالطريقة الأمثل. أما إذا كانت سوداء، فإنك على الأرجح سوف تحتاج إلى تغييرها وبالتالي إلى إعادة ضبط المحرك.

اقرأ ايضااسرع السيارات في العالم لعام 2019

5- إفحص ضغط الهواء في الإطارات بانتظام. الإطارات غير المنفوخة تستهلك ما يقارب من خمسة في المائة إضافية من الوقود.

وقم بتنفيذ عملية مناوبة الإطارات وفقا لتعليمات الشركة المصنعة، فمناوبة الإطارات ستساعدك على توزيع عملية مقاومة الإحتكاك مع الطريق بالتساوي.

4- إذا كنت متوقفاً عند أي إشارة أو هي على وشك أن تضيء للتوقف لأكثر من 30 ثانية، توقف وأطفئ المحرك على الفور. فذلك يساعدك على توفير الوقود بما يصل إلى 10 في المائة بين إشارة مرور وأخرى.

اقرأ ايضابأسعار خيالية.. أغلى السيارات الفاخرة في التاريخ

3- حاول التخفيف من إستعمال مكيف الهواء خصوصاً عند السرعات المنخفضة. فهي تستخدم الكثير من قوة المحرك وبالتالي تستهلك الكثير من الوقود. عند السرعات العالية، قم برفع النوافذ فمن شأن ذلك التقليل من قوة السحب الهوائية.

2- قم بتعبئة الوقود خلال ساعات النهار الأولى, فبسبب انخفاض درجات الحرارة يمكنك الحصول على كمية أكبر من الوقود بنفس السعر.

1- قم بقيادة سيارتك بطريقة سلسة, قم بتحويل التروس عند الحاجة, وخفف من سرعتك لأن السرعة الأقل تقلل من إستهلاك الوقود.
Super WiFi Manager
يوفر التطبيق مجموعة من الأدوات الاحترافية التي تساعد على فحص، وتحليل شبكات الواي فاي على هواتف الأندرويد للوصول إلى المشكلة التي تتسبب في إبطاء إشارة الواي فاي، وحلها خلال دقائق معدودة.