مع حلول شهر رمضان، تكتظ الشوارع بالمتسوقين وتكتظ البيوت بالزوار، كما وتكتظ التلفزيونات ووسائل التواصل الاجتماعي بالإعلانات والعروض التي تحاكي اجواء رمضان المميزة.

وفي فلسطين، وعلى الرغم من الظرف السياسي المعقد، فقد عملت الشركات الفلسطينية على استمرار النشاط التسويقي، وتزينت لوحات الطرق وصفحات الفيسبوك بالعديد من الحملات الترويجية والأعمال الثقافية الرمضانية ومبادرات المسؤولية المجتمعية الخاصة برمضان من جوال، وبنك فلسطين، وأيبك، والجنيدي وغيرها من الشركات العاملة في سوقنا.

وتسعى الشركات من خلال هذه النشاطات والحملات، إلى تعزيز تواجدها في السوق الفلسطينية، اضافة الى عمل خصومات تشجيعية لزبائنها بمناسبة الشهر الفضيل.

هدايا ومسابقات رمضانية

قامت شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال بإطلاق حملتها الجديدة بعنوان "لمتكم بتربحكم" التي تقدم هدايا عينية قيمة وحزم مجانيّة لمشتركيها ونشر فيديو رمضاني حصل على اكثر من مليون مشاهدة.

أما بنك فلسطين، فقد اطلق مسابقة رمضانية مميزة تقدم مجموعة من الجوائز النقدية، وقدم رعايته لإضاءة اكبر فانوس رمضاني في القدس.

ومن جهتها، أطلقت شركة الجنيدي لتصنيع الألبان مسابقات رمضان اليومية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك لربح العديد من الجوائز المتنوعة.

عروض وحملات مميزة

قدم سوبر ماركت برافو التابع للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك" العديد من العروض والأسعار المميزة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك، وعبّر مجموعة من المواطنين بأن أسعاره مناسبة ومميزة عن باقي المحلات التجارية.

أما هيونداي التابعة لنفس المجموعة، فقد قدمت عروض للصيانة الدورية للسيارات وجاءت العروض على شكل حزم بأسعار مناسبة.

أمسيات رمضانية

قامت مدينة روابي بعمل العديد من الأمسيات الرمضانية للترفيه عن الناس بعد الافطار، حيث اجتمعت فرق فنية من حول العالم لتحيي هذه الأمسيات في كيوسنتر، ومن هذه الفرق جوقة بيات-بيات للموسيقى والانشاد من الجليل الفلسطيني، فرقة زمن، فرقة الفردوس، الفنان علاء عزايم.